افضل بروجكتر منزلي في 2021

توفر أجهزة عرض المسرح المنزلي اليوم جودة صورة تتخطى جميع الطرز المتوفرة حتى قبل بضع سنوات ، وبسعر يجعلها في متناول المستهلكين العاديين. لقد اخترنا بعضًا من أقوى الشركات أداءً في السوق الحالية وقمنا بمقارنتها جنبًا إلى جنب. كما ترى من الميزات الرئيسية ، لا يوجد فائز واحد واضح عبر جميع الفئات. إن تحديد أفضل جهاز عرض مسرحي منزلي يرجع حقًا إلى مساحتك واحتياجاتك.

سطوع

كلما كان المصباح أكثر سطوعًا ، كان بإمكان جهاز العرض الحفاظ على جودة الصورة بشكل أفضل مع الإضاءة المحيطة في الغرفة. في مساحة المسرح المنزلي التي يتم التحكم فيها بالضوء ، يمكن أن يكون سطوع منخفض يصل إلى 1500 لومن كافياً لمنحك صورة غامرة. بالنسبة للعرض المضاء أو المساحات ذات النوافذ ، يوصى باستخدام مصباح لا يقل عن 2500 إلى 3000 لومن ، وكلما كان أكثر سطوعًا كان ذلك أفضل للمساحات المضاءة جيدًا.

كل أجهزة العرض هذه ساطعة بدرجة كافية لبعض الإضاءة المحيطة. إذا كان لديك مساحة مضاءة جيدًا ، فإن 4000 لومن من Optoma UHD38 تتيح لها الحفاظ على تشبع اللون الكامل بدون تبهت ، حتى في الغرف ذات النوافذ الكبيرة ومصادر الإضاءة الطبيعية الأخرى.

ألمع جهاز عرض: Optoma UHD38

جودة الصورة

هناك ثلاثة عوامل رئيسية يجب النظر إليها لتحديد جودة الصورة: الدقة والتباين وإنتاج الألوان. تتمتع أفضل أجهزة عرض المسرح المنزلي اليوم بدقة أصلية تبلغ 3840 × 2160 ، تُعرف أيضًا باسم 4K Ultra HD. ينتج عن هذا ما يقرب من 4 أضعاف البكسل على الشاشة من الوضوح العالي الكامل لمزيد من التفاصيل والواقعية.

توفر كل من VAVA 4K و Optoma CinemaX P2 و UHD50X و UHD38 دقة 4K حقيقية. من بين الأربعة ، يتمتع Optoma UHD50X بأوسع نطاق لوني ، يغطي طيف DCI-P3 ، والذي يحتوي على ألوان أكثر بنسبة 50٪ من طيف Rec.709 الذي تنتجه معظم أجهزة التلفزيون وأجهزة العرض. إلى جانب تقنية Dynamic Black ومعدل التحديث السريع الخالي من الضبابية ، فإن هذا يجعل UHD50X أقوى أداء من وجهة نظر جودة الصورة البحتة.

أفضل جودة للصورة: Optoma UHD50X

مسافة رمي

تخبرك مسافة الإسقاط في جهاز العرض بمقدار المساحة التي يحتاجها جهاز العرض لإنتاج صورة كبيرة. تسمح الرمية القصيرة بمزيد من المرونة في التثبيت وهي ضرورية في المساحات الأصغر. يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين جودة الصورة الإجمالية ، وزيادة سطوع الصورة على الشاشة عن طريق إعطاء الضوء مساحة أقل للتشتت قبل أن يصل إلى الشاشة.

تتمتع كل من Optoma CinemaX P2 و VAVA 4K بإسقاط قصير للغاية ، مما ينتج صورة 100 بوصة بمسافة قدمين تقريبًا. إذا كنت تبحث عن أقصر رمية على الإطلاق ، يمكن لـ Epson EpiqVision Ultra LS300 إنشاء صورة لا يزيد حجمها عن 1 بوصة بين العدسة والجدار ، ولا تحتاج إلا إلى حوالي قدم واحدة لشاشة مقاس 100 بوصة.

أقصر رمية: Epson EpiqVision Ultra LS300

الميزات الذكية

أصبحت ميزات مثل دعم التحكم الصوتي وواجهات البث المباشر هي المعيار القياسي في أجهزة عرض المسرح المنزلي. يفتح الاتصال اللاسلكي إمكانية عكس المحتوى أيضًا ، إذا كان جهاز العرض لا يدعم خدمات البث المفضلة لديك.

يتميز VAVA 4K بواجهة دفق مباشر واتصال لاسلكي ، بينما يخطو Epson LS300 خطوة إلى الأمام ، مضيفًا التحكم الصوتي Google Assistant إلى المزيج. ومع ذلك ، فإن الخيار الأفضل من منظور ذكي هو Optoma CinemaX P2. إنه متوافق مع كل من Alexa و Google Voice Control ، لسبب واحد ، ولديه أيضًا دعم مدمج لـ IFTTT ، مما يجعله أسهل جهاز عرض يمكن دمجه في المسرح المنزلي الذكي.

أفضل الميزات الذكية: Optoma CinemaX P2

Optoma CinemaX P2

Optoma CinemaX P2

تعد Optoma CinemaX P2 خيارًا ممتازًا لأنظمة الترفيه المنزلي الذكي. إنه متوافق مع التحكم الصوتي Amazon Alexa و Google Assistant كما أنه يدعم IFTTT. هذا يجعل من السهل دمج P2 في إجراءات التشغيل الآلي للمنزل وتوصيله بالأجهزة الذكية الأخرى.

تعد تقنية Smart + الموجودة في CinemaX P2 مفيدة حتى إذا لم يكن لديك هاتف ذكي. يتيح لك نظام التشغيل المستند إلى Android مشاهدة المحتوى مباشرة على جهاز العرض من خلال تطبيقات البث. كما أنه يقترن بتطبيق SmartFIT من أجل التصحيح الهندسي السريع ومحاذاة الصور. إذا كانت لديك مشكلات مع التطبيق (وهو ما يفعله بعض المستخدمين) ، فلا يزال من السهل استخدام التكبير الرقمي وتصحيح الانحراف.

يستخدم Optoma P2 مصدر ضوء فسفور ليزر مع تباين ديناميكي وعجلة ألوان مكونة من 6 مقاطع. أداء الصورة العام رائع ، مع دقة 4K حقيقية وتغطية كاملة لطيف ألوان Rec.709. بينما يمكن أن تؤدي عجلة الألوان إلى حدوث مشكلات في الصورة لدى بعض المشاهدين الحساسين ، سيجد معظمهم وضوح الصورة وتفاصيلها وواقعيتها المناسبة تمامًا لمحتواها.

هذا جهاز عرض متعدد الاستخدامات أيضًا. يعني المصباح الساطع والإسقاط القصير أنك لست بحاجة إلى مساحة مسرح منزلي مخصصة. يمكنك أيضًا استخدامه بدون مكبرات صوت خارجية. يحتوي مكبر الصوت المدمج 40 وات على دعم Dolby Digital 2.0. ستظل بحاجة إلى نظام خارجي للحصول على صوت محيط كامل ، ولكن جودة الصوت وخرجه من P2 بمفرده تعد كثيرة بالنسبة لمعظم الأشخاص.

الايجابيات

دقة 4K حقيقية مع توافق HDR10

يغطي طيف الألوان Rec.709 الكامل

مشرق بما يكفي للأضواء عند المشاهدة

واجهة Android TV للبث المباشر

رمية قصيرة جدًا (22 بوصة لصورة 100 بوصة)

يعمل تطبيق SmartFIT على تبسيط عملية الإعداد

سهولة تكامل المنزل الذكي

مكبر صوت Dolby Digital مدمج

سلبيات

قد يتسبب استخدام عجلة الألوان في حدوث قوس قزح

يواجه بعض المستخدمين مشكلة مع تطبيق SmartFIT

تحقق من أمازون

مراجعة Optoma UHD50X

أوبتوما UHD50X

إذا كنت تبحث عن بروجيكتور متعدد الاستخدامات

مساحة مثل غرفة المعيشة أو غرفة الوسائط ، يعد Optoma UHD50X خيارًا ممتازًا. يدعم تأخر الإدخال المنخفض الذي يبلغ 16 مللي ثانية ألعاب 4K على أحدث وحدات التحكم والمنصات ، مع معدل تحديث 240 هرتز الذي يمنع ضبابية الصورة المحبطة. هذه ليست مجرد فائدة للاعبين ، بالمناسبة. تستفيد أيضًا الأفلام الرياضية أو أفلام الحركة سريعة الوتيرة من معدل التحديث العالي هذا.

عند 3400 لومن ، يكون المصباح الموجود في Optoma UHD50X ساطعًا بدرجة كافية لأي بيئة داخلية. ومع ذلك ، فهي تتمتع بمسافة إسقاط أطول ، حيث تحتاج إلى حوالي 9-11 قدمًا لشاشة 100 بوصة ، لذلك ستظل بحاجة إلى مساحة كبيرة إلى حد ما ، وربما ترغب في تثبيتها بالسقف في معظم الغرف. على الجانب الإيجابي ، تتميز بإزاحة عدسة رأسية بنسبة 15٪ جنبًا إلى جنب مع التكبير وتصحيح الانحراف.

تتميز الصورة التي تنتجها Optoma UHD50X بدقة 4K حقيقية وتستخدم تقنية Dynamic Black لتحسين التباين وزيادة حدة الصورة. تتميز بمجموعة ألوان أوسع من العديد من أجهزة عرض المسرح المنزلي ، وتغطي مساحة ألوان DCI-P3 الأوسع وتوفر مزيدًا من الفروق الدقيقة والواقعية. يضاف إلى ذلك تعيين نغمة HDR ، مما يساعد على ضمان دقة الصورة. في الأساس ، يقوم بتشغيل المحتوى بالطريقة التي من المفترض أن يتم مشاهدته بها ويسهل الانغماس في تجربة المشاهدة.

الايجابيات

صورة واضحة ومفصلة بدقة 4K حقيقية

تباين اللون الأسود الديناميكي مع دعم HLG و HDR10

تغطي عجلة الألوان المحسّنة طيف DCI-P3

خيار رائع للألعاب

مصباح ساطع مناسب حتى للغرف المضاءة جيدًا

مجموعة جيدة من ميزات المحاذاة والتعديل

سلبيات

مسافة رمية طويلة نسبيًا

صوت مدمج ضعيف

تحقق من أمازون

VAVA 4K

VAVA 4K

يعد VAVA 4K أحد أكثر أجهزة عرض المسرح المنزلي تنوعًا عندما يتعلق الأمر بمنطقة المشاهدة وإعداد نظام الترفيه. للتوصيلات السلكية ، يحتوي على مدخلات USB و RCA بالإضافة إلى منافذ HDMI متعددة. كما أن لديها اتصال Bluetooth و Wi-Fi لكل من المحتوى والأجهزة الطرفية ، ونظام تشغيل Android للبث المباشر. يتميز مكبر الصوت Harman Kardon المدمج المثير للإعجاب بإخراج قوي وصوت واضح ومتوازن عبر نطاق التردد ، بحيث يمكنك استخدامه بدون نظام صوت خارجي.

تتميز VAVA 4K بالمرونة نفسها من حيث تركيبها. لديها واحدة من أقصر مسافات الإسقاط في القائمة ، وتنتج صورة 100 بوصة مع 20 بوصة فقط بين العدسة والجدار. إلى جانب ذلك ، يحتوي على تصحيح الانحراف ثنائي الأبعاد لإصلاح المشكلات المتعلقة بالهندسة ويدعم التثبيتات المثبتة والمثبتة أعلى المنضدة ، لذلك من السهل ملاءمتها في أي مساحة تقريبًا.

جودة صورة VAVA 4K عالية إلى حد ما. تنتج شاشة DLP دقة 4K حقيقية والتباين والتفاصيل في الصورة مذهلة. الألوان نابضة بالحياة ومشبعة بدقة جيدة ومجموعة واسعة إلى حد ما من درجات الألوان ، على الرغم من أنها تستخدم عجلة ألوان وقد تؤدي إلى حدوث وميض وتقوس قزح لدى بعض المشاهدين.

الايجابيات

نسبة تباين ديناميكية عالية

رمي قصير جدًا وتركيب مرن

دفق مباشر للمحتوى من خلال نظام التلفزيون الذكي

مجموعة واسعة من خيارات الاتصال السلكية واللاسلكية

جودة صوت جيدة من مكبرات الصوت المدمجة

سلبيات

قد يسبب تقطر قزح

لا يوجد تحكم صوتي أو دعم المنزل الذكي

تحقق من أمازون

إبسون هوم سينما 2250

إبسون هوم سينما 2250

تعد Epson Home Cinema 2250 منافسًا قويًا إذا كنت تريد أفضل جهاز عرض مسرحي منزلي بميزانية محدودة. تعتبر ميزاته الذكية مثيرة للإعجاب بشكل خاص بالنسبة لجهاز عرض في هذا النطاق السعري ، مما يدعم البث المباشر للمحتوى والتحكم الصوتي من Google. اللون مثير للإعجاب بنفس القدر ، تم إنتاجه باستخدام شاشة عرض 3LCD التي تقضي على قوس قزح ومشاكل نقطة السطوع. هذا يمكن أن يجعله خيارًا أفضل من وجهة نظر الصورة من أجهزة العرض الأكثر تكلفة لبعض المستخدمين.

التضحية الرئيسية التي تقدمها مقابل تكلفة أقل لـ Epson 2250 هي الدقة. يبلغ الحد الأقصى 1080 بكسل (عالي الدقة بالكامل) ، لذلك في حين أن نسبة التباين الديناميكي لا تزال عالية ، فلن تحصل على الكثير من التفاصيل على الشاشة مثل جهاز عرض بدقة 4K. كما أن إخراج الصوت من 2250 يترك شيئًا مرغوبًا فيه – سيرغب معظم الأشخاص في استخدام مكبرات صوت خارجية مع جهاز العرض هذا.

لا تحتاج بالضرورة إلى مسرح منزلي مخصص لـ Epson 2250 ولكنك ستحتاج إلى غرفة كبيرة إلى حد ما. شريطة توفر المساحة لديك ، فهي مرنة نسبيًا في إعدادها ، مع إزاحة عدسة رأسية بنسبة 15٪ وتصحيح انحراف ثنائي الأبعاد عريض نسبيًا. إنه أيضًا خيار رائع إذا كنت تبحث عن جهاز عرض مسرحي منزلي محمول لأنه يزن أقل من 10 أرطال وله هيكل عام مضغوط ، مما يمنحه نقاطًا قوية للتنوع بالإضافة إلى القيمة.

الايجابيات

تقنية الألوان 3LCD

تباين عالٍ مع مستويات اللون الأسود الغني

واجهة Android TV مع البحث الصوتي Google Assistant

حركة سلسة على الشاشة مع استيفاء الإطار

تركيب مرن مع إزاحة العدسة وتصحيح الانحراف

سلبيات

أقصى دقة 1080 بكسل

مسافة رمية أطول

تحقق من أمازون

مراجعة Epson EpiqVision Ultra LS300

إبسون EpiqVision Ultra LS300

يمكن لـ Epson EpiqVision Ultra LS300 تحويل أي غرفة إلى مسرح منزلي. ينتج عن رميها القصير جدًا صورة 100 بوصة مع أقل من قدم بين th